رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد إغلاق الصين قرية بسببه.. "المرض الأسود" يعود مجدداً وهذه أبرز أعراضه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بدأ الطاعون الدبلي ينتشر في قرية في منغوليا الداخلية، وتأكدت وفاة أحد السكان بسبب المرض الذي استمر لقرون، كما توفي شاب آخر بهذا الوباء في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية.
أكثر الأوبئة فتكا في تاريخ البشرية

ويعرف الطاعون الدبلي بأنه المسؤول عن واحدة من أكثر الأوبئة فتكا في تاريخ البشرية، حيث قتل 50 مليون شخص، وتعد هذه هي الحالة الثانية للإصابة بالطاعون الدبلي في الصين، وأول حالة وفاة بالمرض أكدتها البلاد هذا العام.
وقالت هيئة الصحة بمدينة باوتو في بيان على موقعها على الإنترنت: "تم إبلاغ السلطات الصحية بالوفاة، التي حدثت في قرية سوجي شينكون بالمدينة، يوم الأحد الماضي، ووقع التأكد بأن الرجل كان مريضا بالطاعون الدبلي يوم الخميس".
وقال البيان إن جميع القرويين أظهروا حتى الآن نتائج سلبية للمرض، ولم تظهر على أي منهم أعراض غير طبيعية.
وأعلنت وزارة الصحة في نيو ميكسيكو من جهتها، عن وفاة شاب في العشرينات من العمر بسبب الطاعون الدبلي، أو كما يعرف بالموت الأسود، وهي الحالة الثانية هذا العالم التي يقع الإبلاغ عنها في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية للإصابة بهذا الوباء القاتل.
ويُعرف الطاعون الدبلي، باسم الطاعون الأسود أو الموت الأسود، وله ارتباطات مميتة بسبب تأثيره الأول على البشرية.
ويصاب الشخص بالطاعون الدبلي بعد تعرضه للعض أو الخدش من قبل قارض أو برغوث مصاب.
وتظهر أعراض الطاعون الدبلي بشكل عام في غضون يومين إلى ستة أيام من الإصابة.
أعراض الفيروس:
- الحمى والقشعريرة - صداع في الراس - ألم عضلي - ضعف عام - النوبات
ورغم الخوف المرتبط بالطاعون الدبلي، إلا أنه يمكن بالفعل علاج المرض الشرير والشفاء منه اليوم، حيث يتم إدخال المرضى الذين يصابون بالطاعون الدبلي إلى المستشفى ويقع علاجهم بالمضادات الحيوية، كما يجب أن يبدأ العلاج بالمضادات الحيوية في أقرب وقت ممكن بعد أخذ العينات المختبرية.

arrow up